الثلاثاء، 7 يوليو 2009

سمير بنشقرون: قناة الرياضية دائمة التطور لخدمة المشهد الإعلامي الرياضي




سمير بنشقرون من مواليد 12 يوليوز 1978 بمدينة الدار البيضاء، متزوج مؤخرا.. بعد حصوله على شهادة الباكالوريا رحل إلى الديار البرازيلية لإتمام دراسته في مجال التجارة الدولية.. بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد والتسيير بالمغرب، وعلى دبلوم الماستر من جامعة رين الفرنسية في مجال التواصل والتسويق..
أول تجربة مهنية لسمير بنشقرون كانت كمسؤول عن التواصل والتسويق في إحدى الشركات الأجنبية بالمغرب، وتجربة أخرى كمدير لمشروع في إحدى الشركات .
بالموازاة مع عمله كمسؤول عن التواصل والتسويق، كان سمير بنشقرون يقدم برنامجا تلفزيونيا تحت عنوان "إدارتك" على شاشة القناة الثانية.. ومن ثم كانت انطلاقته نحو مهنة التلفزيون والإعلام الرياضي..

من بوابة التواصل والتسويق ... إلى مهنة التلفزيون

"لما بلغ إلى علمي خبر انطلاق مشروع قناة الرياضية، كان لي لقاء مع يونس العلمي مدير القناة، بعدها ولجت القناة كمقدم للبرامج المباشرة، إضافة إلى المساهمة في إعداد برنامج
"بلانيت تنيس"، وكان بدايتي مع قناة الرياضية منذ انطلاقتها الأولى، جعلني أواكب جميع مراحل إنشاء مشروع قناة مغربية متخصصة.
بدايتي مع التعليق والتحليل على كرة المضرب كانت من مدينة مراكش، والمناسبة هي تصفيات كأس ديفيس للتنس بين المنتخبين المغربي والبرتغالي سنة 2006، ومنذ ذلك الحين ظل ارتباطي بالتنس..
وتطور ارتباطي برياضة التنس بعد إنشاء خلية داخل القناة، تعنى بتنظيم التظاهرات الرياضية، التي كنت ولازلت عضوا فيها بمعية ثلاثة زملاء، عملنا على وضع جميع الترتيبات التنظيمية واللوجيستيكية لدوري morocco tennis tour

شخصيات عالمية وتظاهرات رياضية دولية... شرف اللقاء والمشاركة

إلى جانب ما هو وطني، حظيت بتغطية بعض التظاهرات الرياضية الدولية، كمنافسات كاس ديفس بسلوفينيا، ومنافسات كأس ديفس ببولونيا، وكذلك كاس إفريقيا للأمم بغانا، وكنت أقدم فيها فقرة تعرف المشاهد المغربي بكواليس غانا، كذلك حضرت تظاهرة الألعاب الاولمبية التي أقيمت الصيف الماضي بالعاصمة الصينية بيكين، وخلال هذه الألعاب أجريت حوارات مع كل من وزيرة الشبيبة والرياضة نوال المتوكل والعداء العالمي سعيد عويطة، وهشام الكروج، ورئيس الجامعة الدولية للسباحة، وقدمت أيضا فقرة تعرف بكواليس الألعاب الاولمبية.
ومؤخرا قمت بمتابعة وتقديم وتحليل جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، التي احتضنتها ملاعب الأمل بالدار البيضاء. الجديد الذي ميز دورة هذه السنة هو مرافقة البطل المغربي هشام أرازي لي في فقرة تحليل التي كانت تبث يوميا، إلى جانب تحليله التقني لمباراة النهاية.

سمير بنشقرون ورياضة التنس... متخصص أم لا؟

لا أستطيع القول إنني في قناة الرياضية متخصص في رياضة التنس، ولكن إلى حد الآن أنا من يقوم بالتغطية والتعليق بخصوص مباريات التنس... اهتمامي برياضة التنس هو كوني من عشاق هذه اللعبة، اليوم أمارس رياضتي المفضلة من خلال المجال الصحفي.
كما أود أن أشير إلى أنني منذ الصغر كنت أتابع جميع المباريات الدولية في التنس، أبحث عن بعض المصطلحات التقنية، وهذا ما حفزني أكثر على الاهتمام برياضة التنس.

تجربة قناة الرياضية ... بين الرضى والطموح

أنا راض على تجربتي الإعلامية مع قناة الرياضية، فأنا دائم التعلم والطموح لأبلغ مكانة تليق بما أقدمه للمشاهدين، الرياضية الآن بلغت ثلاث سنوات على انطلاقتها وهي دائمة التطور لخدمة الرياضة المغربية والمشهد الإعلامي الرياضي.

في الصحافة الرياضية... أحلامه كبيرة

طموحي هو أن أكون عند حسن ظن الجمهور والمتتبع المغربي، لان الجمهور المغربي ليس أي جمهور، فهو جمهور متتبع للرياضة الوطنية ويعرف كل خباياها، وبالتالي تصعب مهمة إقناعه وكسبه إلى صفك، وهذا يحتم عليك أن تقدم له مادة إعلامية جيدة وفي مستوى تطلعاته وطموحاته.

كلمة أخيرة

أشكر مجلة كنال أجوردوي على اهتمامها بالصحافيين الشباب، ولقائي بكم فرصة سعيدة بالنسبة لي .. وأتمنى لقراء "كنال" المزيد من التنوع والغنى في موادها ومواضيعها الإعلامية والفنية الجميلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق